الاثنين، 25 سبتمبر 2017





تمكنة الشرطة المغربية من إسقاط “الهاكر”، البالغ من العمر 20 سنة . جاء هذا عقب شكاية ضد مجهول تقدمت بها شابة من ساكنة مدينة الرشيدية، قالت فيها أن حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تعرض للقرصنة من طرف شخص تعرفت عليه في العالم الافتراضي.


وقالت المشتكية أن الهكر انتحل هويتها للنصب على أصدقائها و أفراد عائلتها في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك حيث كان يتحدث باسمها مطالبا بمده بتعبئات هاتفية ، و هو ما استجاب له عدد كبير منهم، مؤكدة أن ضحايا القرصان الذي تم النصب عليهم باسمها بلغ أكثر من 30 شخصا.


الأبحاث التقنية التي قامت بها الفرقة الجهوية لمحاربة الجرائم الإلكثرونية بالراشدية كشفت أن الجهاز الذي يقوم منه الهكر بعملياته الإجرامية يتموقع بمدينة تارودانت.


سرعان ما تم كشف موقع القرصان و تعرف على عنوان المشتبه به بدقة انتقلت فرقة أمنية من الشرطة القضائية للرشيدية نحو تارودانت، و هناك قامت، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمداهمة منزل القرصان و إلقاء القبض عليه.



و حجزت لدى الهكر معدات إلكترونية وجهاز حاسوب كشفت الخبرة التقنية التي خضع لها أنه  مصدر هجمات القرصنة التي تعرض لها أكثر من 250 حساب فيس بوك استعملها الهكر للنصب على مئات الضحايا وتحصّل ما يقارب العشرين مليون سنتيم مغربية.



0 ÊÚáíÞÇÊ Úáì " شاهد كيف قبضت الشرطة المغربية على هكر إخترق 250 فيسبوك وسرق أكثر من 20 مليون سنتيم "

جميع الحقوق محفوظة لـ نابغة المعلوميات